مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدكتور محمد طاهر صالح - دكتور جامعي حاصل على الدكتوراه في مجال إدارة الاعمال والتسويق من جامعة قناة السويس . مصر - مستشار دولي في مجال الاستيراد والتصدير من معهد منظمة التجارة العالمية - مستشار تحكيم دولي في مجال منازعات الاستثمار وحقوق الملكية الفكرية من جامعة القاهرة . مصر - عضو المستشارين العرب والدوليين في مجال عقود الملكية الفكرية والمنازعات المصرفية من المعهد الامريكي للتدريب والتنمية في مصر - خبير في إعداد درسات الجدوى وإدارة وتقييم المشاريع - خبير في مجال التحليل الاحصائي عبر برنامج SPSS

المزيج التسويقي الوردي

 المزيج التسويقي الوردي

يشتمل المزيج التسويق الوردي العناصر الأساسية التالية:

  1. المنتج الوردي Product Pink هو الذي تتوافق خصائصه مع رغبات وأذواق النساء، فالمنتج الوردي يختلف عن المنتج الموجه لبقية العملاء، فالرجل يبحث عن المنافع النهائية من الخدمات والمنتجات المقدمة له كالسعر وخصائص المنتج الملموس والتي تخاطب العقل والمنطق عند الرجل، بينما تهتم المرأة ببعض التفاصيل المرتبطة بالأذواق والعواطف وبالخصائص غير الملموسة بالمنتج كالألوان الزاهية، لما لها من تأثير علي الجانب المعنوي والنفسي للمرأة.

  2. السعر الوردي Price Pink ينبغي علي المسوقين عند تسعير المنتج الوردي مراعاة تناسب السعر مع الجودة وخصائص الخدمات الأخرى، لكون المرأة تنظر للأسعار بشكل تكاملي وهو ما يعرف باسم العلاقات التبادلية التكاملية بين السعر وبقية عناصر المزيج التسويقي.
  3. المكان أو التوزيع الوردي Distribution Pink يتطلب اختيار وتحديد الموقع أو مكان بيع المنتجات إلى النساء كزبونات الأخذ في الحسبان التعرف على أذواقهن في الألوان والأشكال التي تستعمل التصاميم الخارجية والداخلية للمنتجات المعروضة للبيع ، بينما تركيز الرجال على العوامل الأمنية والاقتصادية في المخازن من خلال اهتمامهم بوجود مكان آمن لإيقاف سيارتهم وكمية المخزون السلعي المتوفر في المخزن.
  4. الترويج الوردي Pink Promotion ينبغي أن تكون طريقة الاتصال مع العملاء من النساء دون إستغلال لميولهم الفطرية وضعفهم البنيوي ومن الملاحظ أن المرأة أكثر عاطفية من الرجل، حيث جل اهتمامها حول المعلومات العاطفية من المعلومات المنطقية، يمكن إقناع المرأة لشراء المنتجات من خلال استمالة عواطفها، بينما لا يقنع الرجل بشراء المنتجات إلا من خلال تجاربه السابقة عن خصائص المنتج، كما يمكن أن يبرز الترويج النماذج الفريدة للمنتجات من خلال الإعلان عنها لدعم أجهزة الاعلام ودور النشر، بينما ترى 64 % من الأمهات أهمية استشارة أصدقائهن حول خصائص المنتجات المراد شراؤها، مما يبرز طريقة الإعلان بين النساء كأسوب من أساليب التسويق الوردي.

عن الكاتب

Dr: Mohammed.taher

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح