مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدكتور محمد طاهر صالح - دكتور جامعي في مجال إدارة الاعمال والتسويق جامعة قناة السويس . مصر - مستشار دولي في مجال الاستيراد والتصدير من معهد منظمة التجارة العالمية - مستشار تحكيم دولي في مجال منازعات الاستثمار وحقوق الملكية الفكرية من جامعة القاهرة . مصر - عضو المستشارين العرب والدوليين في مجال عقود الملكية الفكرية والمنازعات المصرفية من المعهد الامريكي للتدريب والتنمية في مصر - خبير في إعداد درسات الجدوى وإدارة وتقييم المشاريع - خبير في مجال التحليل الاحصائي عبر برنامج SPSS

  1. قد لا تكون الحروف كافية لشكرك دكتورنا العظيم .. مواضيع ممتازه ومفيده لكل الناس ... دائماً نحو التميز .. دائماً نحو الرياده .. شكراً لك دكتور لكل ما تفعله من اجل طلابك ودائماً تشرق شمس الإرادة فينا ..دُمت ودامت انجازاتك في الأعالي .

    ردحذف

مستويات التخطيط الإستراتيجي التسويقي

مستويات التخطيط الإستراتيجي التسويقي

يعتمد تصنيف التخطيط في الشركة بناء على المستويات التنظيمية في الشركة. وفيما يلي المستويات التنظيمية التي يتم تصنيف التخطيط فيه إلى ما يلي:

مستويات التخطيط الإستراتيجي التسويقي


‌أ. على مستوى الشركة

ويكون التخطيط من مسؤولية الإدارة العليا بحيث تعمل على تحديد أنشطة الشركة وتحديد الأهداف طويلة الآجل ويتم يضع خطة شاملة لتحقيق هذه الأهداف مع الاخذ بعين الاعتبار كل الاحتياجات المالية، طاقات الإنتاج، احتياجات العمال، جهود البحوث والتطوير وطاقات التسويق.

‌ب. على مستوى وحدات الأعمال

ويمتاز عملية التخطيط فيها بتحديد أهداف الوحدات المستقلة وفرصها التسويقية. والعمل على تحديد الموارد اللازمة لتحقيق الأهداف.

‌ج. على المستوى الوظيفي

يكون فيها التخطيط من مسؤولية مدير التسويق وتحديد الأهداف التسويقية. كما يساعد في المساهمة في تنفيذ الخطة الإستراتيجية للأنشطة المختلفة.




عن الكاتب

Dr: Mohammed.taher.saleh

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

مدونة | الدكتور محمد طاهر صالح